أخر الاخبار

دليلك لمعرفة أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية 2021 e-commerce

دليلك الاحترافي لمعرفة أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية 2021 e-commerce



التعامل مع شركة تصميم متاجر الكترونية احترافية أمر في غاية الأهمية لأي طموح يريد النجاح وحجز مكانة لمتجره بين المتاجر الالكترونية العالمية.

حيث تشهد التجارة الالكترونية اليوم تزايد ونمو كبيرين جداً، خاصة بعد جائحة كورونا التي أصابت العالم وزادت من حاجة المستخدمين للتسوق عبر الانترنت، حيث ارتفعت أرباح المتاجر الالكترونية العالمية والمحلية.

فموقع أمازون على سبيل المثال حصد ما يزيد عن 40% من إجمالي أرباحه عن العام السابق، وكذلك تضاعفت مبيعات المتاجر الالكترونية بشكل عام إلى الضِعف وبعضها حصد ثلاث أضعاف الأرباح التي حققها في العام الماضي.

وهذا ما عزّز أهمية التوجه إلى شركة تصميم متاجر الكترونية رائدة في مجالها لضمان التميّز وسط المنافسة الشرسة على ساحة العالم الافتراضي والتجارة الالكترونية اليوم.

شركات إنشاء المتاجر الالكترونية كثيرة جداً ومتعددة وأفضل شركة تصميم متاجر الكترونية، هي الشركة القادرة على تأمين كافة احتياجات عملائها من الصفر حتى تحقيق النجاح والعالمية.

سنتحدث اليوم سوياً عن شركات إنشاء متاجر الكترونية احترافية وسوف نأخذك في رحلة لنسافر معاً بين أبرز تلك الشركات ونطلعك على الأشياء التي عليك فعلها لتنشئ متجرك الإلكتروني، فابق معنا….

خطوات إنشاء متجر إلكتروني:


ادرس نوع المتجر:


أنشئ متجرك الإلكتروني بعد أن تقوم بدراسة كاملة وتحليلية لمشروعك، فهذه الدراسة ستسهل عليك الأمر، عليك تحديد الهدف، والمنتجات التي ستبيعها، والمنطقة الجغرافية التي ستبدأ بالتسويق لنفسك فيها، والفئة المستهدفة التي ستخاطبها.

وهل ستبيع بالتجزئة أو بيع بالجملة أم أنك ستبيع منتجك الخاص، وهل متجرك الالكتروني تابع لمتجر موجود في الواقع وتريد توسيع مجال عملك أم أنه متجر افتراضي فقط.

وما هي الميزانية المرصودة للمشروع ومع أي شركة تصميم متاجر الكترونية ستتعامل، يجب أن يكون لديك تصور مبدأي على الأقل عن كل هذه القضايا قبل أي خطوة.

أنشئ متجرك الالكتروني مجاناً إن كنت لا تستطيع تخصيص ميزانية لإنشاء متجرك الإلكتروني الاحترافي، ستجد مواقع إنشاء متاجر الكترونية لا بأس بها عبر الانترنت.

ولكن تذكر أن هذا المتجر الالكتروني المجاني لن تكون بالمستوى الذي تطمح إليه،لذا قم باختيار شركة تصميم متاجر الكترونية رائدة في مجالها منذ البداية لأنها ستساعدك في كافة تلك التفاصيل.

حدد المنتج أو المنتجات التي ستقوم ببيعها:


إن غاية إنشاء متجرك الالكتروني، بيع المنتجات والبضائع والخدمات، لذلك عليك تحديدها بعناية، فبالتأكيد أنت لا تريد تصميم متجر الالكتروني لا يشتري منه أحد لأنه لا يقدم أي منتج حصري أو مميز.

وإن كنت تتساءل في هذه اللحظة كيف ستختار المنتجات فأنا سأدلك:

في البداية دعنا نتفق على أنك حين قررت إنشاء متجر إلكتروني كان لديك تصور مبدأي عن المنتجات التي تريد بيعها أو على الأقل الشريحة التي ستستهدفها.

ولكن ليس بالضرورة أن تكون هذه المنتجات مطلوبة ومرغوبة، وبالتالي عليك أن تعرف مدى الطلب عليها في منطقتك، وهذا متاح من خلال الاستعانة ببعض الأدوات مثل Google Trends التي تقدم لك معلومات عن الكلمة البحثية التي تريدها.

ومن خلال ذلك ستعرف حجم عمليات البحث التي تتم في منطقة معينة خلال شهر وسطياً عن هذه الكلمة ومنه تستطيع أن تستدل على مدى الطلب على منتج معين حيث أنه لن يقوم أحد بالبحث عن منتج أو كلمات مفتاحية مرتبطة به إن لم يكن يحتاج شراءه.

هناك أيضاً من الأدوات بالغة الأهمية Hunter Trend حيث تقدم هذه الأداة معلومات عن أكثر المنتجات التي يتم الطلب عليها بكثرة عالمياً، ومنها تستدل على نسبة ارتفاع الطلب على المنتج الذي قررت بيعه.

ضع أسعار مناسبة ومعقولة:


يعد سعر المنتج من أكثر العوامل المؤثرة في عملية البيع الخاصة بمتجرك الالكتروني، حيث أنها تؤثر على العميل أو المستهلك بشكل كبير، لذلك عليك الحذر في التسعير واختيار هامش الربح، هناك عدة أمور يجب أخذها في عين الاعتبار هي:
هل أنت من يقوم بتصنيع المنتجات أم أنك تشتريها؟
وإن كنت تشتريها فما هو هامش الربح الذي تعطيه الشركة المنتجة لك؟
وها هو متوسط سعر بيع المنتج في الأسواق والمتاجر الأخرى؟

اسأل نفسك هذه الأسئلة وابحث لها عن إجابات دقيقة، قبل أن تقدم على إنشاء متجرك الإلكتروني عليك أن تنتبه أن السعر المنخفض سيجعل أرباحك تقل وقد لا تغطي التكاليف مما يقف عائق أمام استمراريتك وتطورك.

كما أن السعر الرخيص لمنتج قد يجعل المستهلكين ينفرون منه لأن قيمة المنتج تقدر أحياناً بمدى ارتفاع سعره، فلا تقع في هذه المغالطة.

وكذلك الارتفاع المبالغ فيه بالسعر لن يعطي نتيجة مرضية لأن العميل الذي وصل إلى متجرك الالكتروني، وصل بعد عملية بحث واسعة.

خاصة أنك تتحدث عن العالم الافتراضي أي أنك أمام منافسة شرسة مفتوحة للجميع في أي بقعة جغرافية في الكرة الأرضية، وهذا يجعل المنافسة على الأسعار أكثر تعقيداً.
اختر اسم وهوية لعلامتك التجارية:

يقول هيكتور ليانغ أحد كبار روّاد التسويق الالكتروني في العالم: “الماكينات تتهالك.. السيارات تصدأ… الناس تموت.. ما يستمر هو العلامات التجارية”

فأحسن اختيار علامتك التجارية، ولا تهدر الكثير من الوقت في البحث عن اسم نموذجي لمتجرك الالكتروني يكفي أن يكون بسيط ومميز ويعبر عنك.

كما من الأفضل أن يكون سهل القراءة ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت لفهمه، وحاول إيجاد اسم متاح مع اللاحقة com نظراً لكونها الأكثر شهرة واستخدام.

وإن كان جاذب للانتباه فهو أمر جيد ولكن المهم بعدها بناء الثقة بينها وبين العميل من خلال الخدمات والمنتجات التي ستقوم بتقديمها.
اختر شركة تصميم متاجر الكترونية مناسبة:

قد تتساءل لماذا ستحتاج إلى التعامل مع شركة تصميم متاجر الكترونية، طالما أنك تستطيع إنشاء متجرك الإلكتروني مجاناً، وتستطيع إيجاد أفضل موقع إنشاء متجر الكتروني على الاطلاق والاستعانة به.

نعم كل ما تفكر به صحيح ولكنه نظري فقط، لأن إنشاء متاجر الكترونية مميزة وجذّابة ليس أمراً سهلاً، ويحتاج إلى الكثير من التفاصيل التي لا بد لك من الانتباه لها، وحتى تكتمل الصورة، دعنا نتحدث عن مهام أي شركة تصميم متاجر الكترونية إن كانت خبيرة بالمستوى المطلوب:

1.إنشاء متجر إلكتروني متكامل و احترافي، يجذب العملاء ويحقق لك فرصة البيع والربح، وتستطيع من خلاله المنافسة والتقدم.

2.تنسيق واجهة المتجر والقالب الخاص به بطريقة مميزة وجذابة تلفت انتباه العملاء وتساعد في تحقيق تجربة عميل إيجابية في موقعك.

3.الاهتمام بالكلمات المفتاحية المناسبة التي تساعد في الوصول للزبائن المحتملين.

4.تأمين سكربت والاهتمام بالتطبيقات الملائمة للهواتف الذكية بكافة الأنظمة.

5.الحملات التسويقية عبر كافة المنصات المتاحة ومواقع الويب والإعلانات المدفوعة.

6.ولا ننسى مساعدتك في كافة الخطوات السابقة والإجابة على كافة أسئلتك واستفساراتك، ولكن من هي شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي تستطيع التعامل معها، نحن سندلك:
شركات تصميم المتاجر الالكترونية:

1. فاتورة Fatora.io :


الشركة الرائدة والأولى في مجالها كشركة تصميم متاجر الكترونية مميزة واحترافية، تتيح لك فرصة امتلاك متجرك الالكتروني متعدد الأغراض لبيع وتسويق منتجات وخدمات علامتك التجارية.

كما تقدم لك خدمات التسويق عبر سوشيال ميديا لمتجرك الالكتروني ولخدماتك، من خلال الروابط المباشرة والحملات التسويقية المميزة، التي تقوم بها شركة فاتورة عن طريق فريق متخصص من الخبراء المبدعين.

حيث أنه عند تعاملك مع فريق شركة فاتورة ستحظى بتصميم بسيط وشفاف بأشكال مرتبة وألوان منسجمة، مع مزيج متناسق بين القوائم والتصنيفات والأيقونات التي تنقلك بشكل مباشر إلى حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية، وتضمن حركة مرور سلسة لعميلك عند تنقله بين صفحات متجرك الالكتروني.

أنشئ متجرك الإلكتروني بالتعامل مع أفضل شركات إنشاء متاجر الكترونية على الإطلاق، وأين ستحظى بشركة متكاملة الأوصاف والخدمات مع فريق محترف متخصص بأفضل تقنيات البرمجة لمتاجر الكترونية منافسة ومتصدره لنتائج البحث.

حيث أنك عندما تدخل أبواب النجاح مع فاتورة تستطيع الحصول على خدمة تطبيقات الأجهزة الذكية، ومتجر الكتروني متوافق مع شروط السيو، وخدمات التسويق الالكترونى عبر مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي والترويج المدفوع.

كما تقدم لك خدمات متنوعة للدفع الإلكتروني لمتجرك حتى تتمكن من تأمين رحلة إيجابية لعميلك تضمن بها استمرارية تعامله معك، ماذا ستحتاج أكثر؟؟!

2.ماجنتو Magento:


وهي منصة لإنشاء متاجر الكترونية عالمية تم شراؤها في 2008 من قبل شركة Ebay العالمية بعد أن كانت أفضل موقع إنشاء متجر إلكتروني مفتوح المصدر، وهي اليوم شركة تصميم متاجر الكترونية ضخمة وشعبية.

حيث قدمت متاجر مميزة لكبرى الشركات العالمية وقامت بتصميم ملايين المتاجر لعلامات تجارية شهيرة منها Huawei .

كما تضم ماجنتو كشركة تصميم متاجر الكترونية عالمية ما لا يقل عن 9000 إضافة مستمرة التزايد يومياً، كما أنها تسعى دوماً لتطوير عملها وتقنياتها، وتقدم لك فرصة التعرف على كيفية ادارة متجرك الالكتروني عبر عروض توضيحية مفصلة.

يمكنك بالتأكيد طلب متجرك الالكتروني من هذه الشركة العالمية إن كنت من كبار رؤوس الأموال لأن ميزانية تصميم متجرك الالكتروني في هذه الشركة ضخم جداً.

وكذلك فإنك لن تستطيع تصميم متجر الكتروني على نطاق ضيق أو إن كنت تبيع عدد محدود من المنتجات لأن هذا سيتسبب بانخفاض سرعة متجرك الالكتروني وبالتالي سيؤثر على الكثير من العوامل أهمها تحسين محركات البحث.

ولكن لا تقلق فهنا تستطيع إيجاد شركة تصميم متاجر الكترونية احترافية تساعدك في تصميم متجر الكتروني بكافة تفاصيله لأداء مثالي إنها شركة فاتورة الشركة المنافسة عالمياً.

3.شوبيفاي Shopify:


شركة شوبيفاي Shopify شركة تصميم متاجر الكترونية عظيمة وعالميّة، تقدم خدمات التجارة الالكترونية عبر مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي، وهذه الخدمة أكثر ما يميزها بين شركات لإنشاء متاجر الكترونية في العالم.

حيث أنّها تجذب العملاء إلى متجرك الالكتروني عبر جميع المنصات المتاحة في سوشيال ميديا، فهي شركة تصميم متاجر الكترونية قديمة بخبرة أكثر من 17 عام، قدمت الكثير من المتاجر الالكترونية الفريدة من نوعها عالمياً.

من خدماتها تصميم متجر الكتروني متوافق مع تطبيقات الأجهزة المحمولة والآيباد، وخدمة الرد على العملاء على مدار اليوم، وخدمة ربط متجرك الالكتروني ببوابات دفع عالمية، وأيضاً خدمة ربط متجرك الالكتروني بحسابك على فيسبوك عبر رابط مباشر.

ولكننا لا نستطيع أن نغفل بعض الثغرات الموجودة في هذه الشركة رغم انّها فريدة من نوعها على مستوى العالم، إلا أنها تتقاضى عمولات عالية نسبياً على كل عملية بيع تحدث عبر المتجر.

وهي أيضاً تقدم عدد من القوالب محدود نسبياً أي أنها ليست كغيرها من شركات تصميم المتاجر الالكترونية، ولن تستطيع من خلالها تصميم متجر الكتروني يدعم اللغة العربية أيضاً.

4. ووكومرس WooCommerce:


إنها منصة عالمية غنية عن التعريف في مجال التجارة الالكترونية، تابعة لبرنامج WordPress ، أنشئ متجرك الالكتروني مجاناً من خلالها إن كانت ميزانيتك لا تسمح بتصميم متجر الكتروني مدفوع.

فهي مفتوحة المصدر وتتيح لك كم هائل من الخيارات والنماذج التي تستطيع من خلالها إنشاء متجر إلكتروني حصري يمثل هوية علامتك التجارية.

حيث يعتبر موقع ووكومرس أفضل موقع تصميم متجر الكتروني مجاني على الساحة اليوم، فهو يقدم لك طرق دفع آمنة وموقع سريع وإمكانية غير محدودة للتنسيق والتصنيف لصفحات المتجر.

ولكن تذكر قبل أن تقوم بتصميم متجر الكتروني عبر هذه المنصة أنك ستكون مقيد من حيث التطور والتوسيع، فهو لا يقدم فرص لتوسيع مجالك وتطوير متجرك الالكتروني بالإضافة إلى أنك ستقابل الكثير من الثغرات الناتجة عن قلة خبرتك في مجال برمجة و تصميم متاجر الكترونية جيدة ومثالية كتلك التي تحظى بها مع الشركات المدفوعة.

حسناً تذكر أنك لست مضطراً للتعامل مع شركة عالمية ودفع مبالغ طائلة، بل أنشئ متجرك الإلكتروني بالتعاون مع شركة تصميم متاجر الكترونية رائدة وخبيرة كشركة فاتورة على سبيل المثال.

لقد تحدثنا عن بعض شركات إنشاء المتاجر الالكترونية وبعض خدماتها التقنية، قم باختيار شركة تصميم متاجر الكترونية متخصصة ومناسبة و أنشئ متجرك الالكتروني باحترافية لتدخل عالم التجارة الالكترونية من أوسع أبوابها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -